المرحلة الابتدائية ...!! الجزء الأخير



انتهت بالنسبة لي صفحة الصف الأول الابتدائي بنهاية هذا اليوم ..

حيث خرجت بصديق وفي مخلص وقتها ... وبدأت رحلة الدراسة معه لمدة عام واحد فقط ...

انتهى هذا العام بتفوق - الحمد لله - ..

وكذلك انتهى بالنسبة لي .. حيث سافرت بعدها مباشرة إلى الخليج .. وبدأت مرحلة جديدة تماما هناك ..




استقبلني والدي في المطار ... ولا أستطيع نسيان هذا اليوم ..

ركبنا السيارة وذهبنا إلى البيت ... حيث لم أستطع النوم حتى تأقلمت على المكان أولا ...






بعدها بأيام ...

تم قبولي بمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالخبر - إحدى مدن المنطقة الشرقية بالمملكة -

فوجئت أن الأمر مختلف تماما عن مصر ..

حيث وجدت كل من الصفين الأول والثاني الابتدائي داخل مبنى مدارس البنات ...

وكان المدرسين فقط من النساء ..

مربية الفصل ... الأستاذة سهير زيدان ( فلسطينية )

معلمة اللغة الإنجليزية ... الأستاذة فرح ( أمريكية مسلمة )

معلمة العلوم ... الأستاذة بثينة رشوان ( سورية )

ومديرة المدرسة ... صاحبة السمو الملكية الأميرة عبير آل سعود ( سعودية )

ومدرسات أخريات لا أذكرهن ..

وكانت أول مرة أتعرض لهذا الموقف ... وهو التعامل مع جنسيات مختلفة رغم صغر سني ...

ومما خفف عليا في هذه المرحلة وجود أخي معي في الصف الأول الابتدائي ..

كنت أرى نفسي مسؤولا عنه وقتها ... وكانت المدرسات تتعجبن من ذلك جدا ..

وربما كانت تحدث بعض المواقف الطريفة آنذاك ...

كانت منافستي على التفوق مع إحدى طلاب فصلي ... أخي محمد العواك ( فلسطيني ) ..

كانت المنافسة بيننا شديدة لأبعد الحدود ... ولكننا كنا نذاكر سويا ونلعب سويا حيث كنت أنا أخاه الوحيد ..

ولكن انتهى هذا العام أيضا بتفوق كبير ... حيث كان الفارق بيننا نصف درجة ..

وحصلت على جائزة قيمة بالنسبة لي وقتها - لا أذكرها - ربما كان مضربين لتنس الطاولة وكرة صغيرة ..

وأهديتها له هذا اليوم ... وكان سعيدا جدا بها ... ولكني كنت أسعد ..

مما جعلني أحب الدراسة كانت الأستاذة فرح ... حيث كانت مشجعتي الأولى على هذا التفوق أيضا ..

وانتقلت بعدها إلى قسم البنين - لأن المدارس هناك كانت منفصلة إلى بنين وبنات - لدراسة الثالث الابتدائي ..

ولم تكن هناك أي أحداث مثيرة في حياتي حتى الصف الثالث الثانوي ...




2 ردود:

^-^ LoNeLy ^-^ يقول...

مبروك المدونة يا ابو اّنس :D

بداية موفقة يا جميل ..

مستنين التدوينة الجاية ان شاء الله :)

أنس خالد يقول...

المدونة منورة بتعليقك يا دوء دوء